من نحن

ان هذه الصفحة متوفرة ايضاً باللغة الإنجليزية

 من نحن؟

يعتبر المنتدى الإنساني منظمة تضم عدد من المنظمات غير الحكومية في كل من الدول الإسلامية المانحة و المتلقية للمساعدات الإنسانية. بالإضافة إلى المنظمات الغربية و المنظمات متعددة الإنتماء. إن هدفنا يتمثل في مساعدة المنظمات المحلية الإنسانية غير الحكومية في مواجهة تحديات العمل الإنساني و تحسين حياة المتضررين من الكوارث و ذلك من خلال تطبيق المبادئ السليمة في العمل الخيري. نسعى أيضاً إلى رعاية بيئة متزنة و عادلة و ذلك لتشجيع هذه المنظمات على الإستفادة من طاقاتها إلى أقصى حد.

 إيماننا برسالتنا

 يؤمن المنتدى الإنساني بقدرة الإنسان و المنظمات الإنسانية ذات الخلفيات الثقافية و الحضارية المتباينة على العمل المشترك للتصدي لمسببات الفقر و الإجحاف في العالم. قناعتنا بوجود قاسم مشترك بين هذه المنظمات، الشرقية منها و الغربية، تتمثل بسعينا لإيجاد شراكة بينية بينها. تقوم هذه العلاقة على عنصر الثقة و الإحترام المتبادل والتي نؤمن بأنه سيكون لها دور غير مسبوق في معالجة الفقر و زيادة حجم المساعدات عن طريق إستقطاب العون من المنظمات المحلية الإنسانية التنموية من أجل توفير عوامل الأمن و الإزدهار و ذلك بسبب قدرة هذه المنظمات المحلية على توظيف معرفتها بالخصائص الداخلية لهذه المجتمعات و أهمية هذا النوع من المعرفة و الخبرة المحلية في العمل الإنساني العالمي.

ماذا نعمل

يقوم المنتدى الإنساني بدعم مؤسسات المجتمع المدني على كافة المستويات بما يضمن لها الإرتقاء بمستوى عملها إلى أقصى حد حيث نعمل على خلق بيئة من الإنسجام و التفاهم بين منظمات من بلدان ذات طابع إسلامي من جهة و نظيراتها  من المجتمعات الغربية و المنظمات متعددة الإنتماء من جهة أخرى.